هل يجوز أو لا يجوز مداعبة دبر المرأة وهي حائض؟ يتساءل الكثير من الناس عن رأي الشريعة الإسلامية في مداعبة المرأة في فتحة الشرج أثناء فترة الحيض.

هناك أزواج يداعبون زوجاتهم في الشرج أثناء فترة الحيض دون إيلاج، وهناك من يداعب زوجاتهم في الشرج، فلنتعرف على الإجابة الصحيحة في الموقع.

هل يجوز مداعبة دبر المرأة وهي حائض؟

ويوضح الشرع الإسلامي الفرق بين مسألتين في هذه المسألة، أي بين المداعبة والإيلاج، على النحو التالي:

  • ومداعبة الزوج لزوجته من الخلف أثناء فترة الحيض تعتبر من الأمور التي أباحها الشرع، بشرط ألا يحدث إيلاج بهدف إدخال القضيب في دبر المرأة.
  • هذه المسألة جائزة شرعا، ولكن بضوابط إذا كانت المرأة على يقين من أن زوجها لن يرتكب أي مخالفات، لأن الجماع من الخلف من المواضيع المحرمة شرعا، ويعتبر من أكبر الكبائر عند الله. . محظور.

والدليل على ذلك أن رجلاً سأل النبي صلى الله عليه وسلم عن الجماع مع النساء أو عن الجماع في دبر امرأة الرجل فقال النبي. فقال له: هذا جائز. فلما أدبر الرجل دعته أو أمرته بذلك فدعي.

فقال: “كيف عرفت أي الفتحتين، أو أي الخرزتين، أو أي الشريطين كان في مقدمة دبرها، نعم، أو من كان في الخلف؟” يا أنس، لا، إن الله لا يستحيي من الحق، لا تقربوا النساء من خلفهن.

  • إذا لمس الزوج زوجته من الخلف فقد أتى إثماً كبيراً وحراماً؛ وعليه أن يغتسل ويعود إلى الله ويتوب ويندم ويقرر ألا يعود مرة أخرى.

آراء الفقهاء في لمس المرأة لزوجتها وهي حائض

بعد بيان الرأي الشرعي في جواز مداعبة دبر الزوجة أثناء الحيض، اختلف الفقهاء فيما يتعلق بملامسة الزوج لزوجته أثناء الحيض:

  • وقال أبو حنيفة: لا يجوز للزوج أن يمس زوجته مباشرة، خاصة ما بين السرة والركبة، وهي حائض، لكن إذا كان هناك مانع جاز مسها.
  • ويحرم عند المذهب الشافعي على الزوج أن يمس أو يداعب زوجة زوجته الحائض، وخاصة ما بين سرتها وركبتيها، ولكن يجوز النظر إلى هذا الجزء. ينظر إليها برغبة واهتمام.
  • وذهب جمهور الحنابلة إلى أنه يجوز للزوج أن يداعب زوجته في فترة الحيض، ويجوز للزوج أن يمس ما بين السرة والركبة، مع ستر الفرج أثناء الحيض. من غير المرغوب فيه النظر إليه خلال هذه الفترة.

هل يجوز للزوج أن يداعب مؤخرة زوجته بأصابعه؟

وبعد بيان الجواب على سؤال هل يجوز مداعبة دبر زوجته أثناء الحيض، سنبين لكم الحكم الشرعي في مداعبة الزوج دبر زوجته بإصبعه على النحو التالي:

ننصحك بالقراءة

  • يتفق علماء الإسلام على أنه يجوز شرعا لمس دبر الزوج بإصبعه، لا مانع من ذلك، لكن الأفضل عدم القيام بذلك حتى لا ينقاد الرجل لرغبته ولا يكون لديه الجماع مع زوجته. زوجته من الخلف .
  • والدليل على ذلك قول رسول الله صلى الله عليه وسلم التالي:

“الحلال ظاهر، والحرام ظاهر، وفيها أمور مشتبهات، ويقال أحيانا: مريب، سأضرب لك مثلا على ذلك، إن الله قد عصم كثيرا، و وقد حرم الله كثيرا، وقد حرم الحرام».

ومن رعى حول النار أوشك أن يصيبها، ومن اختلط عليه الشك أوشك أن يهان».

  • إن إدخال الإصبع في دبر المرأة حرام لأنه مكان نجس، وهذا من التصرفات المخالفة للفطرة الإنسانية، كما أنه سيدفع الزوج إلى الجماع. ومن الخلف فهذا أيضاً من الحرام.

حكم النشاط السطحي أثناء الدورة الشهرية

بحسب جواز مداعبة دبر زوجته وهي حائض، هناك بعض الأشياء التي يحرم على الرجل مداعبة زوجته أثناء حيضها:

  • وقد حرم الله تعالى على الزوج أن يجامع عورة زوجته أثناء فترة الحيض.

(يسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا الحائض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن من أمركم) حفظكم الله .

  • كما اتفق علماء الدين على أنه يجوز شرعاً أن يجامع زوجته دون جماع، ولكن لا بد من وجود مانع من ذلك، ويحرم على الزوج أن يجامع زوجته في دبرها، حتى ولو كان. لديه الواقي الذكري. طاهراً أو في الحيض.

حكم الجماع مع الزوج في الدبر

وبعد أن أجيبك على سؤال هل يجوز الجماع مع زوجته في الدبر وهي حائض، سنعرض حكم من جامع زوجته في الدبر على النحو التالي:

  • ولا يجب على الزوج أن يمارس الجنس مع زوجته من الخلف، لأن هذا الفعل من أكبر الذنوب المحرمة شرعاً، ويجب عليه التوبة من هذه الذنب والرجوع إلى الله والاستغفار.
  • إذا اتفق الزوجان على الجماع في الدبر مع العلم أنهما مصابان بسلس البول وجب التفريق بينهما، أما إذا جامع الزوج زوجته عن طريق أعضائه التناسلية أثناء الحيض مع العلم بأنها مصابة بسلس البول فعليه دفع كفارة قدرها 4 آلاف. ليرة. وربع جرام من الذهب.
  • كما اختلف كثير من الفقهاء في مسألة الجماع مع الزوجة أثناء الحيض، ولو كان هناك مانع، فذهب البعض إلى أن الزوج يجب أن يسقط الكفارة، بينما رأى آخرون أن الزوج يجب أن يدفع الكفارة.

ويجب على الزوجين الالتزام بالضوابط الشرعية التي أباحها الله تعالى لهما في العلاقات الحميمة، كما يجب عليهما عدم القيام بما حرم الله عز وجل علينا حتى لا يقعا في الحرام.