بعد الانتهاء من الدراسة أو العمل، يبحث الأصدقاء والأقارب عن فرصة قضاء عطلة ممتعة في الإجازة. هناك من يريد الذهاب إلى الشاطئ، وهناك من يريد الذهاب إلى بلد ما من أجل السياحة، وهناك من يريد الذهاب إلى بعض الأماكن الداخلية التي لم يعتاد الذهاب إليها من قبل.

أجزاء من الموضوع

• مقدمة لموضوع الرحلة الجبلية.
  • رحلتي إلى الجبل.
  • الوصول إلى الجبل بالسيارة.
  • مستلزمات الرحلة إلى الجبل.
  • أدوات لرحلات التخييم.
  • إنهاء موضوع الرحلة إلى الجبال.

قم بتنزيل موضوع PDF عن رحلة إلى الجبل

مقدمة لموضوع الرحلة الجبلية

يتطلب تنظيم رحلة إلى الجبال بعض الاستعدادات المهمة التي تساعد في التخييم لعدة أيام، ويعتبر هذا النوع من الرحلات تشويقًا حقيقيًا لكل من يرغب في القيام بأشياء جديدة لم يفعلها من قبل.

رحلتي إلى الجبل

اتفقت مع أصدقائي على تنظيم رحلة للذهاب إلى الجبل، في إحدى الغابات الجبلية، وبدأت رحلتنا عندما انطلقنا في الساعة الثامنة صباحاً.

كان ذلك بعد أن جهزنا وجهزنا عناصر الرحلة، واستمتعنا أنا وأصدقائي كثيرًا قبل الذهاب إلى الرحلة التي خططنا لها منذ فترة طويلة.

فخرجنا بالسيارة متوجهين إلى الجبل الذي تم اختياره بعناية بعد دراسة الأماكن المحيطة والأماكن التي سنذهب لزيارتها لاحقاً. وبعد أن وضعنا احتياجاتنا في صندوق السيارة، استمرت الرحلة لساعات طويلة، تتوقف بين الحين والآخر للراحة.

استمرت الرحلة بينما كنا نعزف الموسيقى وقد امتلأت وجوهنا بالبهجة والسعادة واستمر الوضع على حاله حتى وصلنا إلى المكان المطلوب قبل ساعات قليلة من حلول المساء.

الوصول إلى الجبل بالسيارة

وبعد وصولنا إلى الجبل بالسيارة، بدأنا بوضع الأغراض على الأرض وقررنا المكان المناسب لنصب الخيام. بدأنا بتجهيز الأرض وأمسكنا بالمطرقة لوضع الحديد على الأرض. الجبال حتى ننصب الخيمة حسب الحاجة.

بدأت أنا وأصدقائي بمساعدة بعضنا البعض، نصبنا 3 خيم وبدأنا نضع أغراضنا فيها، ووضعنا مصباحًا صغيرًا في كل خيمة، وبدأت في جمع الحطب وإشعال النار وتشغيل الموسيقى والرقص على الموسيقى الصاخبة، والتي لقد أحببنا الكثير.

بدأنا نأكل ونشرب وقضينا وقتًا ممتعًا طوال الليل، حتى غفونا متعبين من هذه الرحلة الطويلة والسهرة الرائعة التي قضيناها.

واستمر الأمر لمدة ثلاثة أيام كما اتفقنا جميعا، ولعبنا بعض الألعاب الممتعة وعاقبنا بعضنا البعض من خلال تلك الألعاب، وكانت الفرحة والسعادة تعلو وجوهنا طوال الرحلة.

ثم توجهنا بعد ذلك إلى بعض الأماكن السياحية المحيطة بالجبل التي زرناها في رحلتنا، والتقطنا العديد من الصور للجبل، وكذلك صور أخرى لبعض الأماكن السياحية، وشاهدنا أيضًا بعض الأشخاص اللطفاء والتقطنا أيضًا العديد من الصور معهم .

لقد عدنا من الرحلة وقد استمتعنا كثيراً وعاد كل منا إلى منزله. بدأنا بمشاركة الصور مع عائلتنا وأصدقائنا على وسائل التواصل الاجتماعي وتعهدنا بأننا سنفعل ذلك مرة أخرى.

مستلزمات الرحلة إلى الجبل

• سلة سفر لوضع الطعام فيها حتى لا يفسد بسرعة.
  • حقيبة ظهر تحتوي على بعض الملابس وبعض الأغراض الشخصية.
  • علبة آيس كريم لحفظ الأطعمة والمشروبات باردة أطول فترة ممكنة.
  • يمكن استخدام بطانية واحدة لكل شخص على متن الطائرة في بعض المناطق غير المخصصة للجلوس.
  • – تناول أدوات الأكل التي تستخدم مرة واحدة فقط ثم يتم التخلص منها، مثل الملاعق والأطباق والأكواب البلاستيكية.
  • مناديل ورقية ومبللة تستخدم لتنظيف اليدين والوجه.
  • سكين ولوح لتقطيع الطعام والفواكه وعمل السندويشات.
  • كراسي وطاولات بلاستيكية قابلة للطي والتخزين.
  • منشفة واحدة لكل فرد من أفراد الرحلة لتجفيف الأيدي وأخرى لتنظيف الأسطح. يمكن استخدامه لتغطية الطعام.
  • المعدات التي تساعد في الأنشطة الترفيهية.
  • هناك أيضًا بعض أدوات الإسعافات الأولية، بما في ذلك الأسبرين والمضادات الحيوية وواقيات الشمس وكريمات لسعات الحشرات.
  • سماعات خارجية لتشغيلها على الهاتف للاستمتاع بوقت الترفيه.
  • مشاعل للظلام.
  • القبعات والنظارات الشمسية.
  • الأغراض الشخصية مثل الصابون ومعجون الأسنان والشامبو والمرطب والمشط ومعقم اليدين وفرشاة الأسنان

أدوات لرحلات التخييم

• أدوات الملاحة، والتي تشمل وحدة GPS وخريطة ومقياس الارتفاع.
  • بعض المواد التي يمكن استخدامها لإصلاح الملابس أو الخيمة في حالة تلفها.
  • يتم بناء خيمة كبيرة، أو عدد من الخيام الصغيرة، عند التخييم في الجبل.
  • صافرة وبوصلة وزجاجة تنظيف.
  • كمية كبيرة من الأكياس البلاستيكية المستخدمة لحفظ المواد الغذائية.
  • تُستخدم مجموعة متنوعة من الحبال لإقامة الخيمة وأيضًا لتعليق الملابس التي يتم غسلها.
  • ماكينة صنع القهوة تعمل دون الحاجة للكهرباء.
  • مجموعة من القفازات والمناديل المعطرة.
  • يعمل المصباح وكذلك شاحن البطارية الذي يعمل على اللوحة الشمسية.
  • مكنسة صغيرة للحفاظ على نظافة المخيم.
  • ولاعة أو علبة كبريت، ويفضل أن تكون مقاومة للماء.

الخاتمة أعد رحلة إلى الجبال

يمكن للأصدقاء أو الأقارب القيام برحلات ترفيهية لقضاء أجمل الأوقات بين الحين والآخر، بالإضافة إلى المغامرة التي يرغب الكثير من الأشخاص في القيام بها.

للاستمتاع برحلة إلى الجبل عليك التخطيط لها جيداً وعدم الاكتفاء بالذهاب إلى مكان واحد حتى لا تشعر بالملل بعد فترة قصيرة، بل عليك الذهاب إلى بعض الأماكن السياحية.