حكم ابن باز في تقبيل الفرج من الأحكام الدينية التي يجب أن يعرفها كل مسلم ومسلمة، فالعلاقة الزوجية تحتوي على أحكام كثيرة، بعضها أباحه الله عز وجل، وبعضها حرام بإذن الله. فهي تسبب ضرراً كبيراً، لذا… وسنتعرف على حكم تقبيل عورة ابن باز في السطور التالية.

حكم تقبيل عورة ابن باز

ورغم أن هناك الكثير من الناس يعتقدون أن الأمر غير سار، إلا أن بعض الأزواج والزوجات يجدون أن لعق الفرج هو من أفضل الأشياء التي تساعد على تحقيق النشوة الجنسية الحميمة، كما جاء في التنزيل القطعي في سورة الله تعالى. البقرة: الآية 223:

نساؤكم حصادكم فأتوا زرعكم حيث شئتم واكسبوا رزقكم واتقوا الله واعلموا أنكم ملاقوه وبشر المؤمنين.“.

ولذلك يجب على المسلم أن يعرف أن هناك أموراً محرمة في العلاقات الحميمة شرعاً، وهو ما سنتعرف عليه لاحقاً. ولما كان الأصل في الدين الحلال، فالأمر جائز إذا لم يكن فيه ضرر على الزوج أو الزوجة.

كما قال الله تعالى في التنزيل القطعي في الآيات من 5 إلى 7 من سورة المؤمنون: “والذين هم لفروجهم حافظون (5) إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فلا ملوم عليهم. (6) فمن يبحث عن شيء أبعد من هذا؟ وهم الذين تجاوزوا الحدود.“.

ولهذا ينبغي للمسلم أن يعلم أن دينه يسر وليس عسراً، وأن الله عز وجل لا يمنعه من التمتع بشيء إلا يضره فيما بعد.

حكم لعق عورة ابن عثيمين

كما أن حكم ابن عثيمين في اللعق يشبه حكم ابن باز في تقبيل فرجه، لأنه لم تكن هناك آيات القرآن ولا الأحاديث الشريفة التي قالها رسول الله صلى الله عليه وسلم. ولو ورد في النصوص الإسلامية المنع من هذا الأمر، لما جاز لرجل أو امرأة أن يفعل هذا الفعل.

وقد أكد علماء الدين أنه لا ضرر في لعق الفرج أو تقبيله ما لم يكن هناك ضرر على أي من الطرفين، وهذه مسألة لا يختلف عنها الشرع، كما أمر الله تعالى. بيان حاسم:

هم لباس لكم، وأنتم لباس لهم. لقد علم الله أنكم تختنون أنفسكم، فتاب عليكم وعفا عنكم. والآن اقترب منهم وتب. فاحرفوا ما كتب الله لكم.“سورة البقرة، الآية 187

أسباب كراهية لعق الفرج

وفي سياق معرفة حكم ابن البيز في تقبيل العورة والتأكد من عدم وجود إشكال ديني في ذلك، فقد لا يكون مستحبا لأنه من مسببات الضرر. على النحو التالي:

1- ضرر على الصحة

من الممكن أن تقوم المرأة بقذف المني، وهو السائل الذي يسهل دخول القضيب إلى الفرج، ومن الطبيعي أن تخرج المرأة نتيجة تحفيزها، ولكنها قد تكون حاملاً لأحد الأمراض المنقولة جنسياً. . وفي هذه الحالة يصاب الرجل بأي من هذه الأمور مما يسبب مشاكل كثيرة للرجل مثل:

  • تتسبب مشاكل الجهاز الهضمي في انتقال الرذاذ الحامل للمرض إلى الجهاز الهضمي، مما يسبب أمراضًا مختلفة في جدار الأمعاء والمريء والكلى، ومن الجدير بالذكر أن علاج هذه الالتهابات قد يستغرق وقتًا طويلاً بشكل خاص. لا يمكن تصحيحه في البداية.
  • كما يعد الطفح الجلدي أحد الالتهابات التي يمكن أن تصيب الرجال نتيجة لعق الفرج، وإذا كانت المرأة مصابة بأي مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي، فمن الممكن أن يصاب الرجل أيضًا بطفح جلدي على الشفاه أو منطقة اللسان. .

ولكن ينبغي أن ننبه أيضاً إلى أنه بما أن الضي سائل لا يعتبر كذلك، فلم يحدث تلوث حتى الآن، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

كنت رجل زيات فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا رأيت الماء قد سبق فاغسل ذكرك وتوضأ وضوءك للصلاة. إذا رميت الماء فاغسله.“” رواه صحيح علي بن أبي طالب “.”

وهذا الحديث يوضح أن السائل قبل القذف يجب أن يكون طاهراً، وإلا وجب على رسول الله صلى الله عليه وسلم غسله، وهو نفس حكم ابن باز في تقبيل الفرج.

أما إذا وصلت المرأة إلى ذروة الرغبة الجنسية التي تسبب لها القذف أثناء لعق المهبل ولامست هذه السوائل فم الرجل، فهناك احتمال أن تكون ملوثة بمواد غريبة. وماء الرجل مثل ماء المرأة، وهو أمر غير مرغوب فيه في ديننا الحنيف، ولكنه ليس محرماً أيضاً.

2- التقليل من الوضع

ننصحك بالقراءة

وهذا وإن لم يكن حراما، إلا أنه يحتمل أن يكون له آثار سلبية على من يفعله، حيث أنه يلعق لسانه، مما يذكره بالله عز وجل لما فيه من دلالة. أو لا توجد نصوص دينية تقول بتحريم هذا الموضوع.

ولكن هناك أيضًا أشخاصًا تتدهور نفسيتهم بسبب الاستمرار في هذا العمل، ويشعرون أنهم فقدوا الفرحة والكرامة والهيبة التي تأتي من ذكر الله عز وجل، وأنهم قد تضاءلوا في أنفسهم. إنه أمر نفسي ويمكنه التحدث مع زوجته حول إنهاء هذا الأمر.

أو على الأقل الحد من ذلك، حتى لا يحدث هذا في كل علاقة، حتى لا يشعر بأنها تتعمد التقليل منه، لأن ذلك يسبب له مشكلة نفسية.

3- خلافاً للمنطق

واللعق من صفات الحيوانات. إن لعق الرجل لزوجته هو عمل مخالف لطبيعته. هذا لا يعني أن كل رجل سوف يشعر بهذه الطريقة.

ومع ذلك، فإن القليل منها يمكن أن يكون له عواقب نفسية خطيرة؛ أي أن الإنسان ينحرف عن طبيعته كإنسان وفي هذه الحالة يحتاج إلى مراجعة طبيب نفسي لأنه يحتاج إلى إعادة تأهيل سلوكه.

المحرمات في العلاقات الحميمة

وبعد أن بيننا حكم ابن باز في تقبيل الفرج بشيء من التفصيل، دعونا نسلط الضوء على ما نهى الله تعالى عن الجماع، وهو البعد عن مص العضو التناسلي سواء كان ذكراً أو أنثى. أما بالنسبة للمرأة فهذه الأشياء المحرمة هي:

1- الجماع أثناء فترة الحيض

وقد ذكر الله تعالى في التنزيل القطعي في الآية 222 من سورة البقرة: “يسألونك عن حالة الدورة الشهرية. قل هو أذى فاعتزلوا الحائض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن. اذهب حيث أمرك الله. إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين.“.

وكما أن دم الحيض نجس، فهذا دليل واضح على أن ممارسة العلاقة الحميمة في هذه الفترة محرمة تماما، لأنها سبب من أسباب كثير من الأمراض.

ومن الجدير بالذكر أن استخدام الواقي الذكري في هذه الممارسة لا يلغي الحظر نهائياً، بل على العكس فهو يعتبر خداعاً للدين، بل على العكس يجب على المسلم أن يلتزم بتعاليم دينه وكلامه بما يتفق مع الشريعة الإسلامية. كلماتها. تعالى الله:

فمن قام بعبادة الله فهو من تقوى القلوب.سورة الحج، الآية 32.

2- الإحليل الشرجي

والدبر هو مخرج الغائط وهو أكبر مكان للقذارة، ولذلك حرم الله على المسلم أن يجامع امرأة من هنا، ولو اتفقوا على هذا الأمر. لا يحل له، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في رواية عبد الله بن عمر: «ولا ينظر الله إلى رجل جامع رجلا أو امرأة في دبره.“.

ولذلك يجب على المسلم أن يحذر من الوقوع في شيء من عذاب الله فيخسر دينه وآخرته. لأن هذه السلوكيات قد تسبب له الإصابة بأمراض خطيرة.

3- الجماع في نهار رمضان

كما نهى الله تعالى عن الأكل في نهار رمضان على المسلم، كذلك حرم على الرجل أن يجامع امرأته، وقد قال الله تعالى في الآية 187 من سورة البقرة ما يلي:

يجوز لك أن تجامع زوجاتك في ليلة الصيام. هم لك ثوب وأنت ثوب لهم. لقد علم الله أنكم اختتنتم أنفسكم. فتاب عليك وغفر لك. والآن تواصل معهم واطلب ما كتبه الله لك. وكلوا واشربوا حتى يتبين الخيط الأبيض من الخيط الأبيض. وهو أشد سواداً من الصبح، فأكملوا الصيام. حتى المساء. أنتم منعزلون في المساجد. تلك حدود الله فلا تقتربوها. كذلك يبين الله آياته للناس لعلهم يحذرون.“.

ولهذا ينبغي على المسلم أن يتقي الله عز وجل، ويعلم أن عاقبة الأمر في هذه الحالة ليست بالسهلة، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في رواية أبي هريرة:

يفتح قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث معناه حديث مثله: “يا رسول الله، جامعت أهلي في شهر رمضان، قال: اعتق رقبة، فهو الذي” “. فقال: لا أجده يا رسول الله. قال: صم شهرين متتابعين. قال: لا أستطيع. قال: أطعم ستين مسكينا. فقال: لا أجده يا رسول الله. : وبعد ذلك، أُتي إلى نبينا (ص) بكيس فيه خمسة عشر صاعًا من التمر. قال: «خذ هذا فتصدق به». قال: أنا أفقر مني ومن أهل بيتي. : ثم تأكله، وترجع إلى بيتك، وتصوم يوما، وتستغفر الله تعالى.“.
ديننا دين الراحة، وكما نرى في حكم ابن باز في تقبيل الفرج فهو أمر نتيقن منه كل يوم وليلة، فيجب على المسلم أن يحرص على امتثال عبادة الله عز وجل. ..